نصائح فعَّالة لأصحاب العمل للتفاوض على الراتب

نوفمبر 20, 2023 - 12:25
ديسمبر 1, 2023 - 10:03
 0  278
نصائح فعَّالة لأصحاب العمل للتفاوض على الراتب
نصائح فعَّالة لأصحاب العمل للتفاوض على الراتب
إن تقديم عرض العمل للمُتقدم للوظيفة يعتبر مسألة توازن. فالأمر لا يتعلق بالفوز ولكن يتعلق بالإتفاق على الراتب الذي يجعلك أنت والمُتقدم للوظيفة تشعرون بالتقدير والتعويض العادل والمُنصف. وتشتمل مفاوضات التعويض على التخطيط الدقيق و الإستراتيجية رفيعة المستوى.
ويعد بدء مناقشات راتبك من مكان الإحترام أمر بالغ الأهمية. وكمدير توظيف، فإن تقديم هذه العروض بشكل إستراتيجي يعتبر عامل مهم للنجاح على المدى الطويل في عملك وفي هذا المنصب. فما هى أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند توسيع عرض الراتب؟ سوف تقدم النصائح التالية الخاصة بالتفاوض حول الراتب لأصحاب العمل كيفية تقديم عرض عادل ومُرضي لك وللموظف المُحتمل.
  • تحديد مدى ونطاق الراتب: تأكد من أن يكون لديك عروض عُليا ودُنيا لتوجيه نهجك في عملية التفاوض حول المرتب. يجب أن يظل العرض الأقل متوافقًا مع معايير الصناعة، وأن يكون جذابًا للمُتقدم للوظيفة. و يُمكن العثور على معايير الصناعة من الموارد الحكومية مثل مكتب إحصاءات العمل، أو مواقع المسح الخاصة مثل (Glassdoor_ Salary.com) ، اعلم جيدًا أن المُتقدم للوظيفة الخاص بك سوف يستخدم هذه الموارد أيضًا لتحديد المُتطلبات والإحتياجات من رواتبهم والتفاوض على الراتب.
  • كُن شفافًا، ولكن ليس على حسابك الخاص: فالمرشحون يريدون أن يكونوا واضحين بشأن مقدار الراتب الذي يستحقون، وكم الثمن الذي يُمكن أن يتوافق معك ويكون منصف لك، وأكثر إنصافًا لهم. كيف يمكنك معالجة هذه الطلبات، في حين كونها لا تزال صحيحة للقيود المفروضة على شركتك ماليًا؟ وتقول مولي هوادر ، مدير العمليات في أوفولين كنصيحة لأصحاب العمل بشأن التفاوض حول الراتب "اسأل المتقدمين للوظيفة عمَّا يبحثون عنه ويتوقعونه في هذه الشركة" . "هذا الأمر يبدو سخيفًا، ولكن في نهاية المطاف يجنب الكثير من عدم اليقين والشك على الطريق. ومن المُستغرب أن معظم الأشخاص يجيبون على تلك الأسئلة ".
  • اجعل الأفراد أولًا، والأرقام ثانيًا: کیف یمکنك الإستمالة إلی رغبات و احتیاجات المُتقدم للوظيفة قبل البدء في التفاوض حول الراتب؟ من خلال فهم ما هو مهم بالنسبة له- التعويض والمكافأة، و الأجازة، و الإمتيازات الصحية، والمرونة. و واحدة من نصائح التوظيف التي نُقدمها لأصحاب العمل هى خلق حزمة ورابطة التي تعد أكثر من مجرد التنافس للحصول على أفضل عدد أو رقم. قم بإنشاء الرابط الذي يجعلك أنت والمُتقدم للعمل تشعرون بحالة جيدة للعمل معًا. أمَّا العديد من هذه الأجزاء الأخرى من التعويض، مثل العمل من المنزل، يُمكن أن تأتي بتكلفة قليلة لشركتك. وتقترح هوارد أن يتم سؤال الموظفين "ما الذي تبحثون في مجموعة الشركات؟ " قبل التفاول على المرتب. وتقول إن "هذا يعطيني نظرة عن كيف يفكر المتقدم للوظيفة في الشركة - إذا كان كل شيء يفكر به هو الحصول على المال، أو إذا كانت هناك أشياء أخرى مهمة".
  • التعويض النقدي الإضافي: هناك نصائح أخرى لأصحاب العمل لإنشاء عرض مُقنع دون التضحية بالمرتب الأساسي وتشمل مكافأة التوقيع، أو مكافآت الأداء، أو أسهم في الشركة في مراحل مختلفة. و تقترح هوارد الإرتكاز على هذه الخيارات في وقت مبكر من التفاوض على الراتب، بحيث يُمكن للمُتقدم للوظيفة الخاص بك تقييم القيمة الكاملة للعملية التجارية الخاصة بهم. وتقول: "تحدث من خلال خيارات الأسهم بشكل استباقي، إذا كان ذلك جزءًا من هذه الشركة"، وتتابع قائلة في آخر النصائح الخاصة بالتفاوض بشأن الراتب لأصحاب العمل " يُمكن للمرشح تقييم القيمة المُستحقة والقيمة التي سيحصلون عليها قبل التعمق في رقم معين. وأفضل أن أفعل ذلك من خلال التحدث بشأن العرض في مكالمة هاتفية فقط بعد أن أقوم بإرسال رسالة العرض، عندما يكون ذلك مُمكنًا. "
وتشمل النصائح الأخرى من هوارد منح بعض الوقت للمُتقدم للوظيفة للنظر في ما العرض الذي تقديمه له. كن مصدرًا للمُتقدم للوظيفة الخاصة بك خلال هذا الوقت سوف تعطيهم الفرصة لطرح الأسئلة وتنظيم وضبط العرض.
وتقول " امنح الأفراد الوقت اللازم لمُعالجة العرض ، و لا تُكن مُتغطرس أو إنتهازي في البداية إذا بدا وكأن هناك تردد من جانب المُتقدم للوظيفة". " قل شيئًا مثل، أعرف أن هناك الكثير من المعلومات في حصلت عليها دفعة واحدة. وأنا هنا من أجلك خلال هذه العملية. فلماذا لا تذهب إلى المنزل، وتقوم بالتفكير في ذلك الأمر، و يُمكننا التواصل في غضون أيام قليلة. "

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow

مجدي مقدادي شغوف بالإدارة ومهتم بمجالات الإدارة والموارد البشرية، محب للعمل وأنشر كل ما يخص الإدارة
موقع ورقات - مجلتك الإلكترونية - الإدارة