نموذج وصف وظيفي - مدير التسويق والمبيعات

يوليو 18, 2023 - 13:37
 0  436
نموذج وصف وظيفي - مدير التسويق والمبيعات
نموذج وصف وظيفي - مدير التسويق والمبيعات

مدير التسويق والمبيعات هو المسؤول عن إشراف وتنسيق جهود الفريقين التسويق والمبيعات داخل المؤسسة أو الشركة. يتولى هذا الدور قيادة الاستراتيجيات وتنفيذ الخطط لتحقيق الأهداف التجارية وزيادة المبيعات والإيرادات.

مهام مدير التسويق والمبيعات تشمل ولكن لا تقتصر على:

  1. وضع الاستراتيجيات: وضع استراتيجيات التسويق والمبيعات التي تدعم أهداف الشركة وتعزز نموها ونجاحها. يجب أن تكون هذه الاستراتيجيات مبتكرة ومتكاملة للتأكد من تحقيق أقصى قدر من الفاعلية والكفاءة.

  2. تحليل السوق والمنافسة: دراسة السوق وتحليل المنافسة لفهم الاتجاهات والفرص والتحديات في السوق واستخلاص البيانات المفيدة لتحديد استراتيجيات التسويق والمبيعات.

  3. إدارة الفريق: قيادة وإدارة فريق التسويق والمبيعات، وتوجيه الجهود الفردية والجماعية نحو تحقيق الأهداف المحددة. يتضمن ذلك توجيه التدريب وتطوير الموظفين وتحفيزهم لتحقيق الأداء المتميز.

  4. تخطيط الحملات التسويقية: تخطيط وتنفيذ حملات تسويقية مبتكرة وفعالة تهدف إلى جذب المزيد من العملاء وتحويل الاهتمام إلى مبيعات فعلية.

  5. التعامل مع العملاء الرئيسيين: بناء علاقات قوية مع العملاء الحاليين والمحتملين وتحسين خدمة العملاء لزيادة رضا العملاء ووفائهم.

  6. تحديد الأهداف والمتابعة: تحديد الأهداف الشهرية والربعية والسنوية للمبيعات ومتابعة تحقيقها وتحديد العمليات التحسينية عند الحاجة.

  7. التواصل مع الإدارة العليا: تقديم التقارير والتحليلات للإدارة العليا بشأن أداء الفريق وتوجيهات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.

يتطلب دور مدير التسويق والمبيعات مهارات قيادية ممتازة وفهم عميق لتحليل السوق واحتياجات العملاء وقدرة على اتخاذ قرارات استراتيجية. النجاح في هذا الدور يساهم في نمو الشركة وتعزيز مكانتها في السوق

الملفات

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow

مجدي مقدادي شغوف بالإدارة ومهتم بمجالات الإدارة والموارد البشرية، محب للعمل وأنشر كل ما يخص الإدارة